فرسان المحيط
بسم الله الرحمن الرحيم
منتدى فرسان المحيط ،،،
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
فرسان المحيط
بسم الله الرحمن الرحيم
منتدى فرسان المحيط ،،،
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
فرسان المحيط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فرسان المحيط

منتديات الاستاذ زياد زكريا الحوراني ( الاردن ) 00962779620216
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
نرحب بالعضو الجديد Samerbandi الى فرسان المحيط

 

 أغبى طالب في الفيزياء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
همس القلوب
مشرف
مشرف
همس القلوب


عدد المساهمات : 363
نقاط : 11329
تاريخ التسجيل : 05/06/2009

أغبى طالب في الفيزياء Empty
مُساهمةموضوع: أغبى طالب في الفيزياء   أغبى طالب في الفيزياء Icon_minitimeالسبت 23 يناير 2010 - 3:48

و الله يا هيك الغباء ... يا اما بلااااااااااااااااااااااااااااا



في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب


إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى


الاجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة ! لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

وكان الحكم ينتظر هذه الاجابة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أنها هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا

بقي أن نذكر أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيز ياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shahd
شخصيه هامه
شخصيه هامه
shahd


الجنس : انثى عدد المساهمات : 1300
نقاط : 12104
تاريخ الميلاد : 25/10/1985
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 38

أغبى طالب في الفيزياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أغبى طالب في الفيزياء   أغبى طالب في الفيزياء Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 16:47

أغبى طالب في الفيزياء VfU08968
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أغبى طالب في الفيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طالب اذكى من طالب المشرف العام
» أغبى وأغرب التعليمات؟؟؟
» تعريف الفيزياء
» نكتة لاغبى التلاميذ و أغبى فصل في التاريخ
» تعريف علم الفيزياء و فروعه المختلفة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان المحيط  :: فرسان العلم :: فرسان العلوم العامه-
انتقل الى: